أصبح موقع Aliexpress الصيني من المواقع المفضلة من قبل المتسوقين العرب خاصة مع تخفيضاته المغرية وأثمنته المناسبة، ويعتبر الشراء منه سهل جدا حيث تقوم بطلب سلعتك ثم الدفع والإنتظار حتى وصول السلعة ،
لكن تقع في بعض الأحيان أخطاء خارجة عن إرادة الموقع الموثوق، إما وصول السلعة بها عيب أو ضرر ما، أو سلعة غير التي طلبت أو عدم وصولها أو ربما شحنت لعنوان آخر لذا يجب عليك مرسلة البائع حول هذه المشاكل، لكن في حالة عدم التوصل إلى حل مرضي بين الطرفين يجب عليك فتح النزاع مع Aliexpress والحصول على بعض المال الخاص بك في حالة الرضا أو كليا في حالة إثبات عدم وصول السلعة.
خطوات قبل فتع نزاع مع علي إكسبريس Aliexpress
خطوات قبل فتع نزاع مع علي إكسبريس Aliexpress
تفقد رابط تتبع سلعتك ربما قد تكون وصلت بريد مدينتك الخاصة
تفقد رابط تتبع سلعتك ربما قد تكون وصلت بريد مدينتك الخاصة
قم بمحاولة حل مشكلتك مع البائع من خلال توضيحك حيثيات مشكلتك مع محاولة إيجاد حل يرضيكما معا.
شرح تفاصيل مشكلتك مشيرا إلى سبب فتح النزاع
في حالة قرب تجاوزالموعد المحدد لتسليم سلعتك وعدم وصولها حاول مراسلة البائع وطلب منه تمديد الوقت حتى يتسنى لك رفع نزاع بعد 30 يوما التي مرت.
دائما إستخدم اللغة الإنجليزية في رفع النزاع على Aiexpress حتى ولو إقتضى الحال إستخدام Google traduction .
فتح نزاع مع البائع
لفتح نزاع مع البائع قم بالذهاب إلى طلباتك في موقع Aliexpress ستجد السلع االتي طلبت وعلى جانبها كلمة Open Despute أي فتح نزاع كما في الصورة
بعد ذلك يظهر لك إختيارين كما في الصورة إما إسترجاع جزئي إسترداد لمبلغ كاملا في حالة عدم وصول السلعة مع بعض الأسئلة حول سبب فتح لنزاع كما في الصورة
في بعض الحالات عندما يعلن البائع عن منتج أصلي و لكن تتوصل أنت بالمقلد في هذه الحالة يمكنك الحصول على ما يصل إلى ثلاثة أضعاف المبلغ الذي تم دفعه.
عند رفع نزاع إلى موقع Aliexpress حول مشكلة مع بائع يجب عليك الإنتظار في بعض الوقت حتى 48 ساعة ليقوم الموقع بالإتصال بالبائع لكي يتم إيجاد حل ويتم إبلاغك عن طريق البريد الإلكتروني .
يمكن للتوصل إلى حل إستبدال السلعة في حالة كان بها عيب وهذا أمر متفق عليه في موقع Aliexpress
في حالة الإتفاق على إسترجاع أموالك موقع Aliexpress يضمن لك إسترجاع أموالك إلى وسيلة الدفع التي إستخدمت في الشراء (إذا إشتريت ببايبال وكان مشكل ما أموالك تسترجع لبايبال).
بعض الأسئلة حول فتح نزاع على علي إكسبريس Aliexpress
هل يمكنني فتح نزاع بعدما أغلقته أو تم إلغاءه ؟
نعم يمكنك فتحه أكثر من نزاع واحدم وحول نفس المشكل إذا إقتضت الضرورة
بعد فتحي لنزاع حول عدم وصول سلعتي وتم تعويضي من بعد وصل المنتج ما الحل؟
هذه الحالات تحصل بكثرة إما لتأخير شحن المنتج أو عند التسليم من بريد مدينتك بعض الأحيان يكون التأخير لسبب ما في هذه الحالة تقوم بمراسلة البائع خارج Aliexpress ثم إعادة المال له.في حالة لم تريد يقوم هو كذلك برفع دعوة على شركة الشحن المختصة وعندما تثبت له هذه الأخيرة أنك إستلمت سلعتك يقوم موقع Alixpress بمتابعتك من خلال البنك الذي إستعملت.
هل يمكنني فتح نزاع بعد إنتهاء مدة حماية الزبون؟
لا
هذه المدة غلبا ما تكون 60 يوما لذا عند تأخير التسليم قم بمراسلة البائع وأطلب منه تمديد المدة
شكرا لكم ومرحبا باستفساراتكم



للأسف أخي إنتهى وقت النزاع عند تأخير التسليم كان عليك مراسلة البائع وطلب منه تمديد المدة التي تكون 60 يوما
ردحذفتحياتي لك
انا لم استلام طلبي ودرست علي إني استلمت علي أول مره استخدم الموقع وطلب وكملت خدمة العملاء طلب مني فتح نزاع وعملت كده ولسه مفيش حاجة هل من الممكن أن تصل لي البضاعة
ردحذفانا لم استلام طلبي ودرست علي إني استلمت علي أول مره استخدم الموقع وطلب وكملت خدمة العملاء طلب مني فتح نزاع وعملت كده ولسه مفيش حاجة هل من الممكن أن تصل لي البضاعة
ردحذفانا وصلني الجهاز ناقص وفتحت نزاع ولما يتجاوب معي البائع
ردحذفقم بمراسلة الدعم من هنا
حذفhttp://www.aliexpress.com/help/contactus.htm
السلام عليكم
ردحذفلا اعرف الطريقة الرجاء ألمساعده بارك الله فيكم
بعد الدخول من الرابط
حذفقم باختيار
Dispute & Claims
ثم
opening a dispute
ثم
تتبعي المراحل
كما يمكني مراسلتهم من خلال الشات المباشر Live chat
جزاك الله خير ماقصرت
حذفممكن تتواصل معي واتس على رقم 0552631088
العفو أختي الكريمة
حذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفانا فتحت نزاع المره الأولى وبعد ما اغلقته .رديت وفتحت نزاع المره الثانيه .في حالة اغلقته .هل من الممكن افتح نزاع مره ثالثه ورابعه.
ردحذفاخي اريد الجواب بارك الله فيكم انا طبت منتج ولم يصلني وبعد التكلم مع البائع قال لي سوف ارسل لكم مرة اخرى المنتج ولكن قال لي يجب انت تغلق النزاع هل اغلقه ام لا قبل ارسال المنتج او ان استلمه
ردحذفمن الأفضل كنت تطلب استرجاع للمال
حذفلا تغلق النزاع أخي إلا ي حالة كان هذا البائع ذو سمعة جيدة وله مدة طويلة على علي إكسبريس
انا طلبت استرجاع المال ولكن التاجر يقول لي سوف ارسل لك منتج اخر ولكن اغلق النزاع وفقا للقوانين علي اكسبرس وقلت له لن اغلق النزاع حتى تعطيني رقم التتبع لاتاكد بانك ارسلت المنتج ولكنه مصر على ان اغلق النزاع افيدوني لو سمحتو
ردحذفانا لم اتوصل بالبضاعة مدة طويلة ورفعت دعوى وتم ارجاع مالي وبعد فترة توصلت بالبضاعة مادا افعل كي ارجع المال الى البائع
ردحذفطلبت منتج من شهر ديسمبر ولحد دلوقتي واحنا في شهر ابريل موصلش وفتحت نزاع والبائع طلب الغيه وانه نلزم بالطلب وحدد معاد ولغيت النزاع ولم يصل لي الطلب في المعاد المحدد وفتحت نزاع تاني والبائع بعتلي الغيه تاني
ردحذفالتأخير ده كله عادي ولا لا والغي النزاع ولا استمر فيه
وشكرا و
السلام عليكم
ردحذفانا اشتريت منتج ولم يصل فتحت نزاع وربحته وتم تحويل المال لكن لم يصل ما السبب مع اني استخدم فيزا كارد.
شكرا
طلبت سلعة من موقع علي إكسبريس وبعد الخصم من الرصيد ومغادرة السلعة بلد المنشأ بأيام وصلت رسالة delivery failed . ماذا أفعل؟
ردحذفلو سمحت انا طلبت سلعه واتاخرت وفتحت نزاع وتم رد المبلغ وبعد فترة وصل المنتج لي احاول رد المبلغ للبائع ولكن دون جدوى لم استطع هل سيحدث لي اي مكروه عن طريق البنك او قضيه ؟ ارجووووووو الرد
ردحذفسلام عليكم انت فتحت نزاع و تم ان ترجع لي مالي ولم اتوصل بشيء حتى ان مر ازيد من 20 يوما علا فتحي نزاع ارجو رد
ردحذفهل يمكن فتح نزاع مرة اخرى
ردحذفانا اشتريت منتوج والغيت الطلب ثم انتهت فترة رفع نزاع من فضلكم كيف يمكنني استرجاع مالي الخاص
ردحذف